أسباب وطرق علاج بطء عملية الحرق عند السيدات

 

ياسمين خالد

تسعى المرأة لزيادة معدل حرق الدهون لديها؛ للحصول على جسم مثالي رشيق، لكن توجد مجموعة من العوامل التي تعوقها من تحقيق هدفها، أهمها: عدم شرب كمية كافية من المياه، وعدم ممارسة الرياضة، بالإضافة إلى عدم التزام المرأة باتباع نظام غذائي صحي. يمكن، أيضا، أن يؤدي اضطراب هرمونات الغدة الدرقية، وارتفاع هرمون الاستروجين عن الطبيعي إلى انخفاض الحرق.

طرق تساعد على زيادة الحرق عند السيدات:

١. تساعد ممارسة الرياضة لمدة نصف ساعة على حرق سعرات حرارية تتراوح من ٣٠٠ إلي ٦٠٠ سعر حراري وفق شدة الرياضة وحسب طبيعة الجسم، كما يمكن أن تصل إلى ٢٠٠٠ سعر حراري.

٢. لا تستغني عن وجبة الفطار، فهي أساسية وتعمل على تنظيم باقي اليوم، لذلك الحرمان لن يساعدك على فقدان الوزن، لكنه يساعد على احتباس وتخزين الدهون.

٣. حاولي تنظيم مواعيد نومك؛ للحفاظ على نظام هرمونات جسمك، واحرصي على تناول الخضراوت؛ لأن بها ألياف ونسبة من المياه تساعد على ترطيب الجسم والشعور بالشبع.

٤. يمكن أن يسبب التوتر اضطراب في الغدد مما يساهم في بطء عملية الحرق، لذلك ابتعدي عن التوتر تماما. عليكِ، أيضا، بإجراء تحاليل الغدة الدرقية تحت إشراف الطبيب.

٥. يجب الابتعاد عن الطعام المسبك والمقليات والوجبات الجاهزة؛ لاحتوائها على زيوت مهدرجة، يمكنك تناول البروتينات مشوية أو مسلوقة.

قد يستمر بطء عملية الحرق بعد اتباع تلك النصائح، لكن عليكِ وقتها باستشارة الطبيب، وإجراء الفحوصات اللازمة؛ لمعرفة سبب انخفاض معدل حرق الدهون. توجد بعض المشكلات الصحية التي تثبط عملية الحرق مثل قصور الغدة الدرقية، ومتلازمة كوشينج، ومرض السكري.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.