في ميلاد سيدة المسرح الفنانة سهير البابلي “سكينة” نجمة الفرح والبهجة

 

 

روز توفيق انور

 

اتولدت سهير في مركز فارسكور بمحافظة دمياط، بدت عليها الموهبة في سن مبكر، فالتحقت بمعهد الفنون المسرحية ومعهد الموسيقى في نفس الوقت، مما جعلها تواجه ضغوطًا عائلية كبيرة.

 

تزوجت سهير البابلي خمس مرات كان أولها من “محمود النوري” الذي أنجبت منه ابنتها الوحيدة “نيفين” ثم المطرب والملحن منير مراد وتاجر المجوهرات “أشرف السرجاني” الذي توفي لتتزوج بعده من رجل الأعمال “محمود غنيم”. كما تزوجت من الممثل أحمد خليل.

 

لها رصيد مسرحي وسينمائي وتلفزيوني، من أعمالها ريا وسكينة مع شادية ومدرسة المشاغبين. اعتزلت عام 1997 بعد ارتدائها الحجاب. في عام 2006م عادت إلى التمثيل من خلال مسلسل قلب حبيبة.

 

وأول عمل سينمائي تقوم به هو فيلم أيام الحب ١٩٦٨ و آخر فيلم لها لحظه ضعف ١٩٨١.

كما شاركت في العديد من المسلسلات ومنها الف ليله وليله والأيدي الناعمة والشاهد الوحيد.

 

ومن أهم أعمالها المسرحية هي مسرحية كوميدية مصرية عرضت في عام 1980 على مسرح الحرية بالقاهرة. من بطولة

شاديهس ،سهيرالبابلي،عبد المنعم مدبولي،أحمد بدير،الإنتاج سمير خفاجي و فرقة المتحدين التأليف بهجت قمر.

كما شاركت في العديد من الأعمال الدرامية التي كان أبرزها “بكيزة وزغلول”، الذي قدمته بصحبة إسعاد يونس

وفى تصريحات سابقة، قالت البابلى عن قرار الاعتزال إنها خافت من لقاء الله وأرادت إرضاءه، وكانت ترى ابنتها الوحيدة نيفين الناقورى التى تشبهها كثيرًا وقد ارتدت الحجاب وتحرص على دراسة وحفظ القرآن وتدريسه، فقررت ارتداء الحجاب والاعتزال عام 1997.

 

كانت سهير البابلى تلتقي بالشيخ الشعراوى والدكتور مصطفى محمود وتسأل كثيرًا عن أمور الدين، وزارت الشيخ أكثر من مرة بصحبة عدد من الفنانات، و اصطحبت معها فى إحدى المرات السندريلا سعاد حسنى قبل سفرها الأخير إلى لندن.

 

ورغم ارتدائها الحجاب وحتى خلال فترة اعتزالها لم تعتزل سيدة المسرح الفنانة سهير البابلى الحياة ولم تبتعد عن الجمهور رغم بعدها عن الأضواء، فكانت تخرج بين حين وآخر مع ابنتها الوحيدة نيفين للتسوق أو لحضور بعض المناسبات، وتفرح بالحفاوة والحب فى عيون الشباب والأطفال والكبار حين يرون نجمتهم المحبوبة، وتبادلهم الحديث الضاحك والقفشات، تستقبل أصدقاءها وتتواصل معهم دائمًا ومنهم  إسعاد يونس ويسرا، وتتابع الأحداث وتشارك فى بعض اللقاءات والمناسبات عامة.

 

دخلت الممثلة الكوميدية المصرية، سهير البابلي، غرفة العناية المركزة في أحد مستشفيات العاصمة المصرية القاهرة، إثر تعرضها لمشاكل صحية خلال شهر رمضان الماضي يوم 20_5_2019

 

 وفي وقت لاحق، أكدت “نيفين” ابنة اسهير البابلي ، محبيها على حالتها الصحية لوالدتها.

 

وقالت إن والدتها خرجت من المستشفى وعادت إلى المنزل بعد خضوعها لبعض الفحوصات والكشوفات الطبية، حتى تحسنت حالتها الصحية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.