هجرس: إنشاء ٢٣٠ مقرر على برنامج موديل بمختلف كليات جامعة القناة

الإسماعيلية: آيات سمير

أكدت الدكتورة ماجدة هجرس رئيس جامعة قناة السويس، على أن التعليم عن بعد قضية حتمية، والطلاب الآن هم أولوياتنا لتوفير فرص التعلم عن طريق إتاحة المحتوي التعليمي بشكل أكاديمي منظم يتناسب مع حماية الملكية الفكرية مستخدما في ذلك نظم إدارة التعلم
وتابعت حيث تم إنشاء 230 مقرر على البرنامج بمختلف الكليات ورفع أعضاء هيئة التدريس المحتوي التعليمي على البرنامج في فترة زمنية لا تتعدي الخمسة عشر يوما .

و أضافت أنه تم بالفعل تفعيل برنامج الموديل لإدارة المحتوي التعليمي بالكليات من خلال المساحات المخصصة لكل كلية علي الشبكة بالجامعة وجاري آلان استكمال باقي المقررات.

وأشارت الدكتورة ماجدة هجرس إلى أن برنامج الموديل Moodle
هو أحد أنظمة إدارة المحتوي التعليميManagement system
يعمل هذا النظام بتحويل عمل المؤسسات التعليمية من العمل التقليدي الي الإلكتروني ، حيث يقوم بتسريع العملية التعليمية وضمان جودتها ويستطيع الاستاذ التواصل مع الطالب بشكل تفاعلي من خلال التكليفات وغرف النقاش وتقييم الدرجات وبنوك الأسئلة والاختبارات الإلكترونية .

و أوضحت أن جامعة قناة السويس نجحت في تنصيب البرنامج علي الموقع الإلكتروني للجامعة لسهولة استخدامة لاكثر من ١٩ كلية بمقرراتها ويمتلك نظام الموديل تطبيقه علي الهواتف الذكية لسهولة وصوله للطلاب المستفيدين من أي مكان .

و أكدت رئيس الجامعة لفريق عمل مركز تطوير التعليم الجامعي أن أي عمل لن يتم انجازة بنجاح إلا بتكاتف الجهود والعمل المتواصل الذي ضم الدكتور محمد غنيم مدير مركز تطوير التعليم والدكتور تامر حسنين رئيس وحدة نظم المعلومات والدكتورة ابتسام عبد القادر رئيس وحدة التعليم الإلكتروني الدكتور إيهاب حسنين رئيس وحدة المكتبة الرقمية والدكتور احمد يحي رئيس وحدة الخدمات الإلكترونية و الدكتور حسام رفعت مدير شبكة المعلومات .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.